Accéder au contenu principal

بريطانيا تنوي تشريع بعض العملات الرقمية

بريطانيا تنوي تشريع بعض العملات الرقمية

 
بريطانيا تنوي تشريع بعض العملات الرقمية


صرح وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، بأنه يطمح لتحويل بريطانيا إلى مركز عالمي لتكنولوجيا العملات المشفرة مع إعلان الحكومة عن حزمة من السياسات المالية.

وأكد سوناك أن التدابير التي اتخذتها الحكومة ستساهم في ضمان إمكانية الشركات على الاستثمار والابتكار والتوسع في بريطانيا.

وتنوي وزارة المالية البريطانية تشريع بعض العملات المشفرة التي تعرف بـstablecoins عند استخدامها كوسيلة للدفع، كما تشتغل على وضع لوائح لمجموعة أوسع من الأصول المشفرة في وقت لاحق هذا العام.

حيث أن الـstablecoins هي عملات مشفرة مصممة لتكون مستقرة القيمة بالمقارنة مع العملات التقليدية أو السلع كالذهب، للتقليل من التقلبات التي تجعل من البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة غير صالحة للتجارة.

من جانبه، أفاد محافظ بنك انجلترا أندروا بيلي، أن التكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة تساهم بقدر واسع من الابتكار في الخدمات المالية، لكنها أيضا خلقت فرصا للمجرمين للقيام بعمليات الاحتيال الإجرامية التي يحاول المنظمون التصدي لها.

ودعا بيلي، البنوك وشركات التكنولوجيا والمؤسسات الحكومية إلى العمل مع بنك إنجلترا لمعالجة عمليات الاحتيال ضد المستهلكين مشيرا إلى أن مكافحتها أمر شديد الصعوبة.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

إندونيسيا تعتزم فرض ضرائب على معاملات العملات الرقمية والأصول المشفرة

إندونيسيا  تعتزم ف رض ضرائب على معاملات العملات الرقمية و الأصول المشفرة   تستعد   إندونيسيا  ل فرض مجموعة من الضرائب على معاملات العملات الرقمية و الأصول المشفرة   الشهر المقبل، ناهيك عن بعض خدمات التكنولوجيا المالية. وحددت وزارة المالية الإندونيسية ضريبة قيمة مضافة بنسبة 0.1% على مشتريات العملات الرقمية والأصول المشفرة، في حين ستخضع الأرباح ومكاسب رأس المال من هذه المعاملات لضريبة الدخل النهائية بنسبة 0.1%، وفقاً لقاعدة ستصبح سارية المفعول في مطلع ماي المقبل. وسيؤدي التداول على منصات غير معترف بها من قبل الجهات التنظيمية المحلية إلى ارتفاع ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل بنسبة 0.2% لكل منهما. ويستمر تداول العملات المشفرة في أكبر اقتصاد بجنوب شرق آسيا في الانتعاش، حيث أجرى 11 مليون مشارك في السوق معاملات بقيمة 60 مليار دولار العام الماضي، وفقاً لتقارير وكالة تداول العقود الآجلة للسلع في إندونيسيا، والمعروفة باسم "بابيبتي" (Bappebti). يجري تنظيم هذه الأصول من جانب وزارة التجارة باعتبارها سلعاً، ولا يُسمح باستخدامها كونها عملة قانونية. وقد أبلغت الحكومة الإندونيسيين المستثمر

جمهورية أفريقيا الوسطى تعتمد الـ"بتكوين" عملة رسمية

 جمهورية أفريقيا الوسطى تعتمد الـ"بتكوين" عملة رسمية قامت جمهورية أفريقيا الوسطى باعتماد العملة المشفرة "بتكوين" عملة رسمية، لتصبح بذلك أول دولة في أفريقيا تنهج هذا، والثانية في العالم. وقال بيان رسمي من رئاسة الجمهورية إن البرلمان وافق بالإجماع الأسبوع الماضي على مشروع قانون ينظم استخدام والتداول في العملة المشفرة. وقال رئيس ديوان رئيس الجمهورية: "الرئيس يؤيد مشروع القانون هذا، لأنه سيحسن أحوال مواطني أفريقيا الوسطى". وعلى الرغم من امتلاكها احتياطيات كبيرة من الذهب والألماس فإن جمهورية أفريقيا الوسطى هي إحدى الدول الأكثر فقرا والأقل نموا في العالم وتعاني من عنف المتمردين منذ سنوات.  وجمهورية أفريقيا الوسطى هي إحدى ست دول تستخدم فرنك وسط أفريقيا، وهي عملة إقليمية ينظمها بنك دول وسط أفريقيا. وجدير بالذكر أنه في العام الماضي، أصبحت السلفادور أول دولة في العالم تعتمد بتكوين كعملة قانونية.

القيمة السوقية لـ"بيتكوين" تبلغ 835.9 مليار دولار

    القيمة السوقية لـ"بيتكوين" تبلغ 835.9 مليار دولار ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" وعملات رقمية أخرى، يوم الجمعة، وسط تصاعد حدة حالة عدم اليقين بالأسواق مع زيادة وتيرة العقوبات المتبادلة بين الدول الغربية وروسيا. وفي صباح اليوم، تم تداول سعر عملة "بيتكوين" على ارتفاع بنسبة 2.8% عند مستوى 44 ألف دولار. وبلغت القيمة السوقية لـ"بيتكوين" 835.9 مليار دولار، بإجمالي 18.992 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول. وزادت القيمة السوقية لـ"إيثيريوم"، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم بعد "بيتكوين"، بنسبة 3.4% إلى 3116 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية بلغت 374 مليار دولار. كما زادت عملة "بي إن بي" بنسبة 0.21 % إلى 413 دولارات، لتصل القيمة السوقية إلى 68.2 مليار دولار.